الأحد، 27 يونيو 2010

رابطة شباب لأجل القدس.

رابطة شباب لأجل القدس هي إطار تنسيقي عالمي، يضم منظمات واتحادات شبابية وطلابية وكشفية في الساحات العربية والإسلامية والدولية، غايته التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات والتدريب، للعمل من أجل قضية القدس. وتنبثق هذه الرابطة عن مؤسسة القدس الدولية والشبكة العالمية للمؤسسات العاملة للقدس وتلتزم بأهدافها
التأسيس:
تأسست الرابطة بتاريخ 10/9/2006 في مدينة صنعاء، الجمهورية اليمنية، ضمن فعاليات ملتقى القدس الشبابي الأول والذي شاركفيه أكثر من ستين إطارا طلابيا وشبابيا على مستوى العالمينالعربي والإسلامي.
الغاية:
تسعى الرابطة إلى تنسيق وتكامل الجهود الشبابية للحفاظ على القدس وقفاً لأجيال الأمة لا يجوز التنازل عنه،
وتبيان الأوضاع التي تمر بها القدس وأهلها، سعياً لتثبيت سكانها و تعزيز صمودهم من أجل مواجهة مخططات التهويد.
المبادئ:
تسعى الرابطة إلى تحريك المنظمات والاتحادات والروابط الشبابية والطلابية والأفراد من مختلف فئات الأمة العربية والإسلامية لإنقاذ مدينة القدس وتثبيت وجود سكانها ونصرة صمودهم من خلال المبادئ التالية:
1- القدس مدينة عربية وإسلامية، لا تتجزأ بين شرقية وغربية، وحقنا فيها ثابت، بغض النظر عن زمن احتلال أي جزء منها وواجبنا أن نحفظ هذه الرسالة حية من جيل إلى جيل.
2-القدس محور الصراع، ومواجهة تهويدها واجب ديني ووطني وقومي، ونحن الشباب العاملين لأجل القدس، سنتعامل مع القضايا والأحداث المتعلقة بها وفق هذا المنطلق، ولن ندخر جهداً في توظيف جهودنا لتكون وسائلنا ومؤسساتنا منبراً لأهلها ولكل المدافعين عنها.
3- القدس قضية وهوية، وتراث إنساني وحضاري، ودفاعنا عنها لا ينطلق من عداوة دينية أو قومية، بل من رفض الاستيلاء عليها وتزوير تاريخها، واغتصاب حقوق أهلها الشرعيين.
4- القدس مدينة المقدسات، والواجب يدعونا لتعميق معرفتنا ومعرفة أمتنا بالحقائق الراسخة حول المدينة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، وسنعمل على تبادل المعلومات والخبرات وتحرّي الصحة في كل ذلك.
5- القدس عنوان القضية، وهي تؤثر وتتأثر بما يجري من حولها من عدوان وحصار، وتهجير واعتقال، وتنكيل وتدمير، وقتل وترويع، وسوف نعتمد على سلاح الإعلام وحملات المناصرة لتوعية وتوجيه الرأي العام العربي والإسلامي والدولي لحشد الدعم والتأييد لقضية القدس وفلسطين، وللضغط على المحتلين ما استطعنا إلى ذلك سبيلا.
أهدافنا:
تعمل الرابطة على تحقيق الأهداف التالية:
1- دعم ونصرة الشباب المقدسي بكل أشكاله ووسائله المدنية وتبني همومهم ومشاكلهم.
2- التعريف بقضية القدس والقيام بواجب النصرة في المحافل والملتقيات الشبابية والطلابية.
3- إيجاد إطار مؤسسي للمهتمين بالنشاطات الثقافية المقدسية وتحقيق التواصل بينهم .
4- إبراز أهمية التراث المقدسي والاهتمام به والمحافظة عليه وإحيائه.
5- التدريب وتبادل الخبرات بين المنظمات والاتحادات الشبابية وكافة الأفراد في الرابطة.
6- تشكيل رأي عام شبابي ضاغط للحفاظ على القدس من مخاطر الاحتلال.
7- إبراز قضية المقدسات الإسلامية والمسيحية.
وسائلنا:
تعتمد الرابطة لتحقيق أهدافها على الوسائل التالية:
1- إقامة الاحتفالات والمعارض والندوات والمحاضرات والمشاركة في المناسبات والمهرجانات الثقافية المناسبة لإبراز قضية القدس.
2- إقامة الدورات والملتقيات التدريبية في العلوم والمهارات التي تخدم القطاع الشبابي في المعارف المقدسية.
3- تنفيذ حملات مناصرة وتعبئة شبابية تسلط الضوء على ما يجري في القدس لحشد الدعم والتأييد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق